أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الانتقالي الجنوبي يكشف موقفه من عودة الرئيس هادي ومجلس النواب إلى عدن

يمنات – صنعاء

أكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، الثلاثاء 2 فبراير/شباط 2021، عدم ممانعة المجلس لعودة الرئيس هادي، إلى عدن، وأن بإمكانه العودة في أي وقت “متى ما رأى ذلك”.

و قال الكثيري، في حوار مع وكالة “سبوتنيك”، إن المجلس الانتقالي لم يتعامل مع مجلس النواب في السابق، “واتفاق الرياض لم يتناول مسألة أن تنعقد الاجتماعات في عدن، ونحن ملتزمون بالاتفاق”، في إشارة إلى عدم موافقة الانتقالي على انعقاد جلسات للبرلمان اليمني في عدن.

وأفاد الكثيري أن” قيادة المجلس الانتقالي ستكون خلال الأيام المقبلة إلى عدن، ولا يوجد ما يمنع أو يعيق عودتها”، دون تحديد الموعد.

ويتواجد رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، وعدد من أعضاء المجلس، منذ عدة أشهر في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح الكثيري” وكل ما في الأمر أن القيادة كانت خلال الأشهر الماضية موجودة لدى الأشقاء للاتفاق على آليات تنفيذ اتفاق الرياض”.

وتابع: “مضينا في هذا الجانب وتم تنفيذه وجاء بعد ذلك الزيارة التي نعتبرها تاريخية إلى روسيا الاتحادية وخلال الأيام والأسابيع القادمة ستكون قيادة المجلس الانتقالي في عدن”.

ويزور وفد رفيع من الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي، موسكو، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى